للاستعلام الكويت55028880 موبايل 99962003 * دمشق 4414575 – 4428347 ::

د/ ياسر قصار
د/ ياسر قصار

Ÿ الاسم الكامل: ياسر مصطفى بن ياسين قصار  تولد دمشق (1956).

Ÿ الحائزعلى شهادة الماجستير في الطب الشمولي من جامعة كارولاينا.

Ÿ مساعد في اختصاص الأشغال العامة – جامعة دمشق – المعهد المتوسط الهندسي - تخرج عام (1977).

Ÿ مدير شركة سيرفيس انترناشونال لذوي الاحتياجات الخاصة التي تم تأسيسها في الكويت

   عام 2009م.

Ÿ مدير العلاقات العامه لمجموعة ديرة الخير التطوعية في الكويت.

Ÿ تمت دعوته للانضمام إلى عضوية المنظمة العامة لحماية الطفولة عام 2011

Ÿ خبرة عمل في مجال الهندسة والتعهدات.

خبرة عمل في التجارة (استيراد وتصدير) وخبرة سفر بهذا الغرض إلى بلاد عديدة في العالم .

Ÿ اهتمام بالطب البديل بدأ في الأردن بطريقة السوكي مع الدكتور تشونغ الكوري معالج الملك حسين.

 Ÿ اهتمام وخبرة علميّة وعمليّة واسعة في جميع مدارس الطب البديل التي تعتمد العلاج بالضغط على النقاط والمسارات وأهمّها الوخز بالإبر – الشياتزو – الريفلكسلوجي – الكايروبراكتيك.

Ÿ بتجربته الخاصة فيما بعد عالج حالات لا تعالج مع الدكتور تشونغ  ومن هنا أدرك أهميتها وقرر المتابعة بها.

Ÿ اكتشف أشياء جديدة: أهمها تأثير الأعصاب الشوكية على أعضاء الجسم واكتشاف مساراتها العصبية من مركزها في العمود الفقري إلى تلك الأعضاء، ووضع خريطة أكثر قرباً لتشريح الأعصاب من الخرائط القديمة.

Ÿ اكتشف بالتجربة والمتابعة تأثير الفقرات الرقبية على أعضاء الرأس،  ودور الفقرات الصدرية في آلام الرأس والأطراف العلوية ودور الفقرات العجزية والعصعصية ومسؤوليتها عن كثير من الأمراض والآلام الغامضة في القسم السفلي من الجسم.

Ÿ بيّن علاقة الأعصاب الشوكيّة بكل من الأعصاب القحفيّة والأعصاب الودية ونظيرة الودية.

Ÿ وضع خارطة جديدة للأعصاب أدّت إلى تفسير وتشخيص وعلاج الكثير من الحالات والأمراض التي يعتبرها الطب مجهولة السبب أو مستعصية.

Ÿ قدّم الكثير من المحاضرات في العديد من المراكز الثقافية في دمشق والمكتبة القديمة في حلب وبعض الجمعيات في دمشق واللاذقية وأقام ندوة على مدار يومين في مكتبة الأسد وحاضر في مشفى الأسد الجامعي بدمشق ضمن فعاليات المؤتمر الطبي السادس السوري الفرنسي للأمراض العصبية تحت رعاية سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد.

Ÿ قدّم التلفزيون السوري العديد من البرامج واللقاءات عن هذا الاكتشاف ونقل مقتطفات من معظم المحاضرات والندوات التي أجراها وتضمنت بضعة نشرات إخبارية محلية بعضاً من نشاطاته، وكذلك نقلت بعض المحطات الفضائية عن التلفزيون السوري العديد من البرامج السابقة.

Ÿ قدّم هذه الاكتشافات إلى أكثر من جهة طبية وعلمية في سورية، وسعى جاهداً كي يتم تدارسها واعتمادها بالطرق العلمية و العملية المناسبة فلم تلق الاهتمام المطلوب.

Ÿ نظراً للنتائج العلاجية التي حققتها هذه المكتشفات والطرق للعلاج التي نشأت عنها، وانتشارها، وإقبال المرضى عليها, وتجاهل الجهات الطبية لها, اضطر إلى ترك جميع أعماله، وقرّر التفرغ الكامل للعمل فيها عام (1997) مع الاستمرار بدعوة الجهات الرسمية إلى التعاون.

Ÿ افتتح مركزاً خاصا للعلاج في دمشق، وبدأ بتدريب معالجين مساعدين سنة (2000)، ثم تعاون معه لاحقاً بعض الأطباء، وتابع المسيرة المباشرة معه اختصاصي أمراض عصبية، وبدأ أيضا بإحصاء وتوثيق كل الحالات المرضية التي يعالجها ونتائجها بإشراف عدد من هؤلاء الأطباء المتعاونين.

Ÿ خبرة بالعمل بها في لبنان وكذلك في الكويت نال خلالها اهتمام الصحف والمجلات الكويتية والخليجية ما بين عامي: (2003– 2004) وتجدّد هذا الاهتمام لدى عودة زياراته للكويت عام (2008) وعاود الأشقاء الطلب بفتح مركز في الكويت وشرع في تأسيس المركز مع بداية عام (2009).

Ÿ وقد افتتح مركز الكويت تحت رعاية الشيخة شيخة العبد الله الخليفة الصباح في 1/10/2009 حيث لاقى اهتماماً إعلامياً كبيراً في الصحف والقنوات المرئية.

سجّل علمه في حماية الملكيّة الفكرية وأودع في هيئة الأمم المتحدة باسم قصارلوجي عام (2005).

Ÿ انتسب كعضو إلى جمعية المخترعين السوريين سنة (2006).

تحدّثت الصحف ووسائل الإعلام السورية مراراً عن العلاج الجديد وعقدت له جريدة الثورة ندوة مباشرة بينه وبين نقابة الأطباء.

Ÿ قام بنشر كتاب بعنوان قصارلوجي عرض فيه أسس العلم وجزءاً من تجربته عام (2005) وأطلق كتاب لغز الأمراض المستعصية والوقاية منها، في احتفال أقيم في المركز الثقافي العربي تحت رعاية وزارة الثقافة ومثل الوزارة مدير الثقافة بدمشق, أضاف فيه الإثباتات العلمية لخارطته العصبية.

Ÿ نشرت أبحاث قصارلوجي في العديد من المواقع الالكترونية وتمّ اعتماد مواقع خاصة بها :

www.ksr-logy.com

 

Ÿ اهتمّ بعض الأطباء في مدينة اللاذقية بالعلم الجديد وتم افتتاح مركز خاص في عام (2007)، بإشراف طبيبة بعدما اعتمدته كمسار علاجي في عيادتها الخاصة، وحققت نتائج جيدة على أيدي معالجين درّبوا خصيصاً.

Ÿ يقوم حاليّا بتوسيع فريق العمل والتدريب المستمر للمعالجين بعد اهتمام أكثر من جهة عربية وعالمية ومطالبته بافتتاح مراكز خاصة له فيها.

Ÿ كرّم في المهرجان الثالث لمؤتمر وملتقى الرواد والمبدعين العرب, الذي أقيم في دمشق، تحت رعاية السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد، والرعاية الدائمة من جامعة الدول العربية, وقدّم التكريم السيد وزير الثقافة السوري ممثلاً لسيادة الرئيس، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية.

Ÿ من أهم منجزات طريقته ومكتشفاته تحسّن حالات العديد من المعوقين والمشلولين ومنهم من توصّل إلى شفاء شبه تام وخصوصاً في الأعمار الصغيرة.

Ÿ أقّرّ في فرنسا أنها علوم جديدة في الطب بعد دارستها ومقارنتها بعلوم الطب الأكاديمي والطب البديل، وعبّر عنها بأنها تتمة لنقص في العلوم الطبية وتم إدراجها ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الطبي السوري الفرنسي للأمراض العصبية.

Ÿ كُرّم في مهرجان وملتقى الرواد والمبدعين العرب في دورته الرابعة التي انعقدت في عمان في عمان من 5–7/12/2009 تحت رعاية الملك عبد الله، والرعاية الدائمة لجامعة الدول العربية، وقدّم الدرع والشهادة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الأستاذ محمّد الخمليشي ومندوب جلالة الملك عبد الله الثاني رئيس مجلس الأعيان الأردني دولة العين طاهر المصري.

Ÿ أدخل الطب العربي إلى فعاليات مهرجان وملتقى الروّاد والمبدعين العرب، وترأّس جلسات اللجنة التحضيرية وكلّف مقرّراً لها وأوصت اللجنة تأسيس الرابطة العربية للطبّ العربي، وتولّى أمر متابعتها.

Ÿ منح شهادة الماجستير في الطب الشمولي من جامعة كارولاينا بتاريخ الخامس من شهر يوليو / تموز /عام 2011.